الجمعية الخليجية للإعاقة

لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المرأة السعودية ستخوض انتخابات جمعية المعوقين بعد عامين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذ مبارك الفاضل
عضو جديد


عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

مُساهمةموضوع: المرأة السعودية ستخوض انتخابات جمعية المعوقين بعد عامين   الثلاثاء يونيو 09, 2009 9:53 pm

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين عن إتاحة الفرصة لدخول المرأة في انتخابات الجمعية العمومية لجمعية المعوقين القادمة بعد عامين من الآن.

وقال:«تم مخاطبة الشؤون الاجتماعية للسماح بخوض المرأة للانتخابات في الجمعية العمومية وصدرت موافقتها بذلك.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي تم البارحة عقب اجتماع الجمعية العمومية الثالث والعشرين ولجمعية الأطفال المعوقين وشهد حضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد وأعضاء الجمعية، وذلك بمقر مركز الملك فهد بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين في الرياض.

وكشف سموه عن ان جمعية المعوقين تعمل على تأسيس لعمل منهجي وإداري للعمل الخيري وفق استراتيجية واضحة المعالم، وقال في هذا السياق: «نعمل حاليا على إعداد استراتيجية الجمعية لل 25 سنة المقبلة وسيتم التركيز على ال 5 سنوات القادمة على إطلاق مبادرات واستقطاب العضوية للجمعية ومفاجآت جديدة وتركز على المناطق ونقل أعمال الجمعية لها كتطوير لها وتوفير الخدمات بشكل أوسع».

وسلم الأمير سلطان بن سلمان عدداً من الجهات والأفراد شهادات التكريم وهو تقليد تحرص الجمعية عليه سنوياً تقديراً وعرفانًا للجهود المساندة والداعمة لخدماتها على مدار العام. وتم مناقشة تقرير المحاسب القانوني عن الحسابات الختامية للعام المالي المنصرم، والمصادقة على الميزانية التقديرية الجديدة. وقدم الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية تقريرا موجزا عن ما تم إنجازه خلال العام المالي المنصرم 1428/1429ه الموافق 2008م وهو العام الأول في الدورة التاسعة لمجلس الإدارة.

وأكد سموه أن الجمعية سعت لتحقيق عدة أهداف ومنها استكمال مظلة خدمات الجمعية، وانجاز مشروعات المراكز التي تم إقرارها بحسب أولويات احتياجات المناطق والمدن. وتحقيق أكبر قدر من النمو المالي لموازنة تشغيل مراكز الجمعية لضمان استمرارية خدماتها المجانية. وتعزيز الدور الوطني للجمعية في مواجهة قضية الإعاقة (تدريبياً، توعوياً، خدمياً، توظيفياً، تشريعياً، وقائياً). وأشار إلى أن نجاح الجمعية في تحقيق تلك الأهداف العام الماضي من خلال تنفيذ الكثير من البرامج والأنشطة والمشروعات ومنها أولاً مشروعات المراكز الجديدة وتوسيع خدمات المراكز القائمة. ولفت سموه إلى أن تعزيز الدور الوطني للجمعية في مواجهة قضية الإعاقة تحقق في ان الجمعية شُرِّفت بقبول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله لجائزتها للخدمة الإنسانية وعضويتها الشرفية؛ الأمر الذي نعده تتويجاً لمسيرة هذه المؤسسة الخيرية، وتأكيداً لما تحظى به قضية الإعاقة من اهتمام ودعم ورعاية من قبل الدولة. كما أنه وبموافقة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز احتفلت الجمعية بإطلاق اسمه الكريم - حفظه الله على مركزها بجدة؛ تقديراً وعرفاناً لما يوليه - رعاه الله - من مساندة للجمعية وبرامجها. وقام أعضاء الجمعية العمومية للجمعية بحوار مفتوح مع أعضاء مجلس إدارة الجمعية لمناقشة أداء الجمعية وانجازاتها، والتحديات التي تواجهها في المرحلة المقبلة، وفى ختام الاجتماع تم التقاط الصور التذكارية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المرأة السعودية ستخوض انتخابات جمعية المعوقين بعد عامين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعية الخليجية للإعاقة :: المنتديات العامه :: منتدى الأنشطة والفعاليات-
انتقل الى: