الجمعية الخليجية للإعاقة

لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مركز الأمير سلمان للإعاقة يمنح جائزته كل عامين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذ مبارك الفاضل
عضو جديد


عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

مُساهمةموضوع: مركز الأمير سلمان للإعاقة يمنح جائزته كل عامين   الثلاثاء يونيو 09, 2009 9:13 pm

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة مساء يوم أمس الأول الاجتماع الثالث لمجلس الإدارة الذي عقد بمقر المركز بحي السفارات بالرياض، وتم استعراض ومناقشة الموضوعات المُدرَجة على جدول الأعمال. وفي بداية الاجتماع قدم رئيس المجلس للأعضاء نبذة مختصرة عن (برنامج سلطان بن عبد العزيز لدعم الأبحاث المتقدمة في مجال الإعاقة) أوصى المجلس بأهمية البدء في استقطاب داعمين للبرنامج، والبدء في تطبيقه بالتعاون مع مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، ووزارة الصحة، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

وأقر المجلس توصية هيئة جائزة الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، التي يترأسها عضو المجلس معالي الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، بزيادة ميزانية الجائزة، ومنح الجائزة كل عامين بدلاً من ثلاث أعوام.

واعتماد التقرير المقدم من عضو المجلس معالي الدكتور محمد بن إبراهيم السويل - رئيس اللجنة العلمية - حول تفعيل الجانب العلمي للخطة الاستراتيجية والتخطيط الاستراتيجي للجانب العلمي. كما اعتمد المجلس الميزانية العمومية والحسابات الختامية للمركز للعام المالي 2008م.

واستعرض المجلس التقرير الربع سنوي للعام الحالي 2009م، المقدم من الدكتور سلطان بن تركي السديري - المدير التنفيذي للمركز - وبعد أن استعرض المجلس تقرير مختصر عن المؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل، والمنعقد برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز - ولي العهد، والرئيس الفخري لمؤسسي المركز - أحاط سمو رئيس المجلس الأعضاء بأنه تم إرسال توصيات المؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية تمهيداً لرفعها للمقام السامي الكريم للتوجيه حيال تنفيذها، كما اطلع المجلس على نتائج اللقاء التشاوري الثاني للجمعيات والجهات المعنية بخدمات المعوقين، وما تم اتخاذه من إجراءات لتفعيل توصيات اللقاء، وأثنى على ما جاء بها، وفي هذا الصدد أوصى المجلس بأن يكون هناك لقاء سنوي للمؤسسات الصحية والتعليمية والتربوية والقطاعات الصحية، والجهات المهتمة بالبحث العلمي لتوحيد الجهود من خلال عمل مؤسسي مشترك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مركز الأمير سلمان للإعاقة يمنح جائزته كل عامين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعية الخليجية للإعاقة :: المنتديات العامه :: منتدى الأنشطة والفعاليات-
انتقل الى: